الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*رئيس الوزراء أمام البرلمان: المرحلة المقبلة حرجة .. ونتعهد بالإصلاح

المصدر جريدة الاهرام 7/9/2016

كتب ــ أحمد جلال عيسى وسامح لاشين ومحمد عبدالحميد

قال المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء يطيب لى فى نهاية دور الانعقاد الاول من الفصل التشريعى الاول لمجلسكم الموقر ان اعبر عن خالص الشكر والتقدير لما بذلتموه من جهد مخلص واداء متميز امتد على مدار الجلسات العامة واللجان النوعية ويؤكد حرصكم على مصلحة الوطن والمواطن ووضعها فوق كل اعتبار.

وأضاف خلال الجلسة العامة لمجلس النواب فى نهاية دور الانعقاد امس الثلاثاء: تؤكد الحكومة احترامها لكل النواب وحرصها على تلبية مطالبهم لخدمة المجتمع باعتبارها جزءا لخدمة الحكومة إلى جانب البرلمان المصري واصفا ان المجلس اصدر خلال دور الانعقاد المهمة والتى سيكون لها بالغ الأثر فى تمكين الحكومة من تنفيذ برنامجه الاقتصادى ومراعاة محدود الدخل.
وتعهد رئيس الوزراء شريف إسماعيل بتنفيذ خطة الاصلاح الاقتصادى مع مراعاة محدودى الدخل.
وأكد أن قانون القيمة المضافة الذى أقره البرلمان سيسهم فى تعزيز الموازنة العامة للدولة.
وأشار إسماعيل إلى أن اقرار البرلمان لمشروع قانون الخدمة المدنية من شأنه تعزيز قيمة المساواة وتكافؤ الفرص.
وأوضح ان اقرار قانون القيمة المضافة سيسهم فى خفض عجز الميزانية كما ان الخدمة المدنية سترفع كفاءة الجهاز الإدارى فى تنفيذ الاهداف العامة للحكومة كما ان قانون بناء الكنائس تأكيد على المواطنة ويمكن الاخوة الاقباط من اداء شعائرهم الدينية لافتا إلى أن المرحلة المقبلة حرجة جدا تتطلب المزيد من العمل من النواب والحكومة من اجل العمل على اجندة تشريعية تساعد الحكومة على تنفيذ سياسات قابلة للتنفيذ .
واوضح أن الحكومة تعمل على اكثر من محور لمواجهة ارتفاع الاسعار ونأمل بالتعاون مع المجلس فى وضع ضوابط لسوق السلع والعمل على تطوير الحماية الاجتماعية لتكون اكثر استهدافا وترشيدا للموارد والدعم، مؤكدا حرص الحكومة على تنفيذ برنامجها .
واوضح انه فيما يتعلق بموضوع السكن فتمت المساعدة لأكثر من 10 آلاف اسرة من الاولى بالرعاية حيث تم بناء 100 منزل بقيمة 185 مليون جنيه وجار تنفيذ 25 ألف وحدة.
وفى مجال تطوير المناطق العشوائية تم إنشاء 13 الف وحدة سكنية فى 6 محافظات بتكلفة مليار و950 مليون جنيه وتسعى الحكومة لإزالة جميع المبانى المهددة للحياة بتكلفة 14 مليار جنيه.
وأضاف انه فيما يخص القطاع الصحي فتم إنفاق مليار و565 مليون جنيه لعلاج 542 الف مريض كبد.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع